منتدى موظفي مراكز التسجيل
اهلا وسهلا بيك حبيبي ويانة.... احنة مجموعة بسيطة ومتواضعة من موضفي مراكز التسجيل التابعة للمفوضية ... تريد تسجل بالمنتدى هلة بيك ... متريد تسجل براحتك
بالحالتين كل الهلة ومرحبة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم احبتي احب ان ارحب بالجميع واحب ان انوه للجميع ان يقوموا بنشر المنتدى للاخوة البقية لان البعض لا يعلم بهذا المنتدى ... اتمنى التفاعل والنشر لكي ننجمع مرة اخرى كما كنا بالمنتدى السابق
>>

شاطر | 
 

 مجلس النواب يعقد جلسته الـ57 برئاسة النجيفي وحضور 241 نائباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sergio Ramos
Admin
avatar

عدد المساهمات : 97
نقاط : 6168
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمـــر : 31

مُساهمةموضوع: مجلس النواب يعقد جلسته الـ57 برئاسة النجيفي وحضور 241 نائباً   الإثنين أبريل 25, 2011 10:37 pm




عقد مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، جلسته الـ 57 برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي وحضور241 نائبا، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون انسحاب القوات الأجنبية وفق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة الأميركية ورواتب مجلس النواب ورئاسة الجمهورية والقراءة الأولى لعدد من القوانين الأخرى.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، أن "مجلس النواب عقد، ظهر اليوم، جلسته الاعتيادية الـ57 برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي ونائبيه وحضور 241 نائبا"، مبينا أن "الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون انسحاب القوات الأجنبية من العراق وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمقترح قانون رواتب مجلس النواب ورئاسة الجمهورية والقراءة الأولى لقانون العفو المرقم (19) لسنة 2008 والقراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة"، مشيرا إلى أن "الجلسة ستتضمن أيضاً قراءة تقرير اللجنة التحقيقية حول الموصل وتقرير مطالب المتعاقدين في الشركة العامة للبيطرة".

وتابع المصدر أن "الجلسة ستشهد أيضا مناقشة موضوع عدم إطلاق الدرجات الوظيفية لموظفي المفوضية العليا للانتخابات".

ورفعت رئاسة مجلس النواب العراقي، في الـ18 من نيسان الحالي، جلسة المجلس الـ56 إلى اليوم الثلاثاء، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة شهدت استضافة رئيس ديوان الرقابة المالية، وإنهاء القراءة الأولى والثانية لستة قوانين.

وجدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أول أمس الجمعة، تأكيده على قدرة القوات الأمنية العراقية على تحمل المسؤولية والحفاظ على الأمن والعمل بمهنية ووطنية، متعهدا بمواصلة تعزيز قدراتها وإمكانياتها القتالية من خلال تجهيزها بأحدث الأسلحة والمعدات.

واتهم التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، في التاسع من نيسان الجاري، رئيس الوزراء نوري المالكي وعددا من السياسيين بإعطاء الضوء الأخضر لتمديد بقاء القوات الأمريكية في العراق، مؤكدا أن مسالة إجلاء القوات الأمريكية من العراق هي التي دفعت التيار الصدري للمشاركة بالعملية السياسية واللجوء إلى المقاومة السلمية.

وسبق لوزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن حث خلال تفقده قوات بلاده المتمركزة في قاعدة ماريز بمدينة الموصل، في الثامن من نيسان الحالي، المسؤولين العراقيين على الإسراع بمطالبة الولايات المتحدة الأميركية بتمديد بقاء قسم من جنودها بعد العام 2011، مؤكداً أن الوقت بدأ ينفذ في واشنطن.

ووقع العراق والولايات المتحدة، خلال عام 2008، اتفاقية الإطار الإستراتيجية لدعم الوزارات والوكالات العراقية في الانتقال من الشراكة الإستراتيجية مع جمهورية العراق إلى مجالات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وأمنية، تستند إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي وتقليص عدد فرق إعادة الأعمار في المحافظات، فضلا عن توفير مهمة مستدامة لحكم القانون بما فيه برنامج تطوير الشرطة والانتهاء من أعمال التنسيق والإشراف والتقرير لصندوق العراق للإغاثة وإعادة الأعمار.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني من العام 2008 على وجوب أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول من العام القادم 2011، وكانت انسحبت قوات الولايات المتحدة المقاتلة بموجب الاتفاقية من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران من عام 2009

_~_~_~_~__~_~_~_~__~_~_~_~_ التــــوقيـــــع _~_~_~_~__~_~_~_~__~_~_~_~_
احبتي بعد ان وصلت الامور لهذا الحال الغير متوقع بتاتا .... اقترح وبشدة واطلب سرعة تنفيذ مايلي ...
مقابلة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) وشرح مظلوميتنا الكبرى له واكرر ان يكون ذلك بالسرعة الممكنة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ihecpersonnels.alafdal.net
ابو علي الربيعي
مدريدي بالتشكيلة الاساسية
مدريدي بالتشكيلة الاساسية
avatar

عدد المساهمات : 305
نقاط : 5753
تاريخ التسجيل : 21/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلس النواب يعقد جلسته الـ57 برئاسة النجيفي وحضور 241 نائباً   الإثنين مايو 02, 2011 3:31 am

من جانب اخر استجوب مجلس النواب للمرة الاولى في الدورة التشريعية الحالية ،السيد فرج الحيدري رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واعضاءها.


وحدد السيد رئيس المجلس الية الاستجواب بتقديم النائب لسؤاله ومن ثمة الاستماع الى رد المستجوب ، بعدها طرحت النائبة حنان الفتلاوي مقدمة طلب الاستجواب مجموعة اسئلة ابرزها الالية الخاصة بالتعيين واعداد الذين تم تعيينهم ومسالة المحسوبية في هذا المجال ووجود مخالفات في التعيين .


وفي معرض رده على الاسئلة اكد السيد فرج الحيدري رئيس المفوضية على التعاون مع الجهات الرقابية مشيرا الى ان تاريخ تعيين الموظفين يعود الى 2004 وفقا لاليات معتمدة تتمثل بتشكيل لجنة للنظر بطلبات التعيين كما تم اعلان طلبات التعيين لموظفي المفوضية و مكاتب الاقراع وادخال البيانات في الموقع الالكتروني واجراء عملية الاختيار بالقرعة والتي تمت بكل شفافية ووفقا للانظمة والتعليمات .


ونفى رئيس مفوضية الانتخابات تعيين اولاده اوعدم دخولهم العراق ، مشيرا الى ان اولاده قدموا استقالتهم من العمل كحماية له وكانوا يقيمون في داخل البلد لافتا الى ان تعيين الموظفين الكبار من صلاحية مجلس المفوضين .


وتساءلت النائبة الفتلاوي عن السند القانوني لصرف رواتب المدراء العامين كأقرانهم في الامانة العامة لمجلس الوزراء وفقا للتعديل الذي تم على القانون الخاص بالمفوضية.


وقد بين السيد الحيدري ان من صلاحية المفوضية منح راتب وامتيازات ومخصصات المدراء العامين شرط ان لاتزيد عن اقرانهم في مجلس الوزراء كما تم مفاتحة الامانة العامة للمجلس لمعرفة رواتب ومخصصات الامانة سواء الدرجات الخاصة او غيرهم وتم الاخذ بما ورد في رد مجلس الوزراء من جدول رواتب ومخصصات تم اعتمادها بما ينسجم مع القانون والتعليمات.
واستفسرت النائبة حنان الفتلاوي عن السند القانوني لتشكيل فريق الحماية المركزي في ظل وجود الحمايات الشخصية لجميع المفوضين مشيرة الى ان فريق الحماية المركزي يكلف الدولة اموال ضخمة في حين ان دور الفريق غير واضح ويبدو ان لا ضرورة له .


وفي رده لفت السيد الحيدري الى ان الفريق موجود منذ عام 2004 ومهامه تختلف عن مهام الحماية الشخصية ومنها حماية الاموال المرسلة للمحافظات والموظفين الموفدين والوفود الزائرة للبلد .


وطرحت النائبة حنان الفتلاوي سؤال عن السند القانوني لتحويل الفريق الى مكتب الامن في المفوضية اضافة الى معرفة الية استلام الرواتب فضلا عن ماهية السند القانوني لصرف اجور الساعات الاضافية للمفوضين والموظفين .


واوضح الحيدري انه استنادا الى قانون التعديل الاول للمفوضية وشمولهم بقانوني الخدمة العامة والموازنة المالية لعام 2011 ، وبناءا على ذلك فقد اتخذت اجراءات عدة تمثلت بتحويل ما موجود من متعاقدين الى الملاك الدائم ومنها فريق الحماية خاصة ان الاولوية في التعيين تعطى للمتعاقدين مع المؤسسة المعنية .


واشار السيد رئيس مفوضية الانتخابات الى ان السياق المتبع في تسليم الرواتب لايختلف عن الالية المتبعة في دوائر الدولة الاخرى فيما قد يتعذر لبعض افراد الحماية في بعض الاحيان استلام الرواتب بانفسهم فيتم في بعضها تخويل مسؤول الامن لاستلام الرواتب لافتا الى ان المفوضية منحت الاجور للساعات الاضافية عصرا استنادا لقرار مجلس الوزراء 249 ، كما ان جميع الاجور استند الى قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 1 لسنة 1999 وفقا لضوابط محددة .


واوضحت النائبة الفتلاوي ان المدير العام ومن بدرجته لايشملون بنظام اجور الساعات الاضافية في حين ان السادة المفوضين وحمايتهم مشمولين في الحصول على الاجور بينما الموظفون لغاية الدرجة الخامسة هم من يشمل بالاجور.


وطالبت النائبة الفتلاوي بمعرفة الاليات الخاصة بايفاد موظفي المفوضية واسرهم .
اشارالحيدري الى ان الايفاد يتم بموجب قرار مجلس المفوضين بحسب ما يرد من دعوات الى المفوضية اما عوائل المفوظين فأنهم يسافرون على حسابهم الخاص.










وتقرر رفع الجلسة الى يوم غدا الثلاثاء 352011 لاستكمال عملية الاستجواب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجلس النواب يعقد جلسته الـ57 برئاسة النجيفي وحضور 241 نائباً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موظفي مراكز التسجيل :: قسم موظفي المفوضية العليا :: منتدى خاص بالمظاهرات (تحضيرات وصور واخبار)-
انتقل الى: